Menu
Search
Saudi Central Bankالبنك المركزي السعوديأخبارالبنك المركزي السعودي يطرح "مسودة قواعد تقييم المنشآت المالية المهمة" لطلب مرئيات العموم
News
الاخبار
البنك المركزي السعودي يطرح "مسودة قواعد تقييم المنشآت المالية المهمة" لطلب مرئيات العموم
20/02/2024 02:15 م

​يُعلن البنك المركزي السعودي "ساما" طرح مشروع "مسودة قواعد تقييم المنشآت المالية المهمة" لطلب مرئيات العموم من المهتمين والمختصين، وذلك عبر منصة "استطلاع" التابعة للمركز الوطني للتنافسية.

ويأتي هذا المشروع، انطلاقًا من أهداف البنك المركزي السعودي وأدواره في دعم استقرار القطاع المالي وتعزيز الثقة به، ودعم النمو الاقتصادي.

وأوضحت "ساما"، أنه تم إعداد هذه القواعد بالتعاون مع الهيئة السعودية للمقيمين المعتمدين لتنظيم إجراءات التقييم الخاصة بالمنشآت المالية، المصنفة على أنها مهمة من قبل البنك المركزي عند اتخاذ إجراءات المعالجة، وذلك بناءً على ما ورد في نظام معالجة المنشآت المالية المهمة الصادر بالمرسوم الملكي رقم (م/38) وتاريخ 25/4/1442ه، لتتضمن إطارًا نظاميًا واضحًا للقواعد وقابلًا للتنفيذ بشكل متوائم مع الإطار النظامي في المملكة، والمعايير والممارسات الدولية ذات العلاقة، والذي بدوره سيساهم في حماية القطاع المالي عند تعثر إحدى المنشآت المالية المهمة، وحماية النظام المالي والاقتصادي للمملكة من التغيرات السلبية في القطاع.

وسيتم استقبال المرئيات والملاحظات على مشروع "مسودة قواعد تقييم المنشآت المالية المهمة" على مدى (15) يومًا؛ لتتم دراسة المرئيات والملاحظات بعد انتهاء المهلة المحددة؛ بغرض اعتماد الصيغة النهائية لها. ويمكن الاطلاع على المشروع من خلال زيارة منصة "استطلاع" التابعة للمركز الوطني للتنافسية عبر (الرابط).​

كلمات المؤسسة الأساسية