Menu
Search

​​​​​​​من نحن

من مهام البنك المركزي السعودي الرقابة على المؤسسات المالية والمصرح لها من البنك المركزي لمزاولة أعمالها في المملكة العربية السعودية، مثل (البنوك، وشركات التمويل، ومؤسسات الصرافة، وشركات المعلومات الائتمانية، وشركات التقنية المالية والمدفوعات).

ولحماية مصالح عملاء المؤسسات المالية وللتأكد من أن تعامل تلك المؤسسات مع عملائها تتم بطريقة مهنية عادلة؛ قام البنك المركزي بإنشاء "إدارة حماية العملاء"، والتي من أهم أهدافها حصول عملاء المؤسسات المالية التي تقع تحت رقابة البنك المركزي على معاملة عادلة تتمع بالشفافية، والصدق والأمانة، وكذلك الحصول على الخدمات والمنتجات المالية بكل يسر وسهولة وبتكلفة مناسبة وجودة عالية، وذلك من خلال اتباع الآتي:

  • متابعة التطورات والتوجهات التي تحدث في القطاع المالي وتحديد أولويات وسلوك المستفيدين من الخدمات المالية.
  • تطوير التعليمات الخاصة بحماية العميل.
  • التأكد من التزام كافة المؤسسات المالية بالسياسات ضمن نطاق مهام حماية العملاء.
  • استقبال وبحث شكاوى عملاء مختلف المؤسسات المالية.

حيث يبين البنك المركزي من خلال هذا الموقع أسس حماية العملاء. التي يهدف من خلالها البنك إلى رفع وعي العملاء بحقوقهم وواجباتهم.​​

CP
لتقديم شكوى يرجى النقر على الأيقونة أ​دناه

إستعلام عن الشكاوي

للإستعلام عن شكوى مقدمة عبر قنوات ساما تهتم يمكنكم الاتصال بنا على الهاتف المجاني 6666-125-800, ساعات الخدمة من 8:00 صباحاً حتى 04:00 مساءً

زيارتنا

تفضل بزيارة مركز خدمة المراجعين في المركز الرئيسي للبنك المركزي السعودي، شارع الملك سعود بن عبدالعزيز، الرياض، ساعات الخدمة من 08:00 صباحاً حتى 03:30 مساءً.