Menu
Search
Saudi Central Bankالبنك المركزي السعوديأخبارمعالي محافظ مؤسسة النقد العربي السعودي يهنئ القيادة بمناسبة ذكرى اليوم الوطني
News
الاخبار
معالي محافظ مؤسسة النقد العربي السعودي يهنئ القيادة بمناسبة ذكرى اليوم الوطني
22/09/2019 12:00 ص

رفع معالي الدكتور أحمد بن عبدالكريم الخليفي محافظ مؤسسة النقد العربي السعودي باسمه ونيابةً عن منسوبي المؤسسة التهنئة إلى مقام خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، ولسمو ولي عهده الأمين نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان - حفظهما الله – وللشعب السعودي الكريم بمناسبة ذكرى اليوم الوطني التاسع والثمانين للمملكة العربية السعودية الذي يوافق الرابع والعشرين من محرم لعام 1441هـ الثالث والعشرين من شهر سبتمبر لعام 2019م.

 

وذكر الخليفي أن المملكة العربية السعودية تستمد دستورها من كتاب الله وسنة رسوله وهدفها النهضة الشاملة لبلاد أنعم الله عليها بالأمن والأمان تضم بين جنباتها أطهر بقعتين على وجه الأرض. وأكد أن لهذه المناسبة مكانة خاصة في نفوس أبناء هذا الوطن الغالي الذين يبادلون قيادته المحبة والتقدير والولاء لما يُستحضر في أذهانهم من إنجازات تاريخية وقيم ومبادئ نبيلة واكبت توحيد صفوف هذا الكيان العظيم وأرجائه على يد الملك المؤسس عبدالعزيز بن عبدالرحمن آل سعود (رحمه الله).

 

وتطرق الخليفي إلى أهمية برنامج تطوير القطاع المالي الذي يهدف إلى تعزيز دوره ليكون قطاعاً مالياً متنوعاً وفاعلاً في دعم تنمية الاقتصاد الوطني، وتحفيز الادخار والتمويل والاستثمار، وزيادة كفاءة قدرته لمواجهة التحديات. وأكد أن مؤسسة النقد إلى جانب وزارة المالية وهيئة السوق المالية تحث الخطى لتحقيق مستهدفات برنامج تطوير القطاع المالي وفق رؤية المملكة 2030.

 

واختتم الخليفي حديثه قائلاً: نسأل الله أن يحفظ القيادة الكريمة لهذا الوطن ويسدد على طريق البناء والتنمية خطاها من أجل مستقبل واعد ومشرق لأبنائه الأوفياء.


المحافظ
كلمات المؤسسة الأساسية