Menu
Search
Saudi Central Bankالبنك المركزي السعوديأخبارالسياري يشكر القيادة على الثقة الملكية بتعيينه محافظاً للبنك المركزي السعودي
News
الاخبار
السياري يشكر القيادة على الثقة الملكية بتعيينه محافظاً للبنك المركزي السعودي
02/02/2023 06:30 م



              


رفع معالي الأستاذ أيمن بن محمد السياري، الشكر والتقدير لمقام خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، ولصاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز ولي العهد رئيس مجلس الوزراء - حفظهما الله - على الثقة الملكية بصدور الأمر الملكي الكريم بتعيينه محافظاً للبنك المركزي السعودي "ساما".

وأعرب معاليه عن عظيم شكره وامتنانه لهذه الثقة الملكية الغالية، سائلاً المولى -عز وجل- أن يعينه على أداء الأمانة، ويكون عند حسن الظن، وأن يخدم الوطن الغالي بما يسهم في الرقي بأعماله وتحقيق رؤية القيادة الرشيدة، التي تعزز من مكانة المملكة على مستوى الاقتصاد العالمي.

يُذكر أن معالي الأستاذ أيمن السياري حاصل على درجة الماجستير في إدارة الأعمال تخصص مالية من جامعة جورج واشنطن، ودرجة البكالوريوس في المحاسبة من جامعة الملك فهد للبترول والمعادن. كما أكمل معاليه برنامج الإدارة العامة من جامعة هارفرد، إضافة إلى عدة دورات متخصصة، وهو حاصل على شهادة الـ CFA كمحلل مالي معتمد. وقد بدأ معاليه حياته المهنية في صندوق التنمية الصناعية السعودي كمحلل مالي، وحصل على شهادة بنك Chase Manhattan في التحليل الائتماني، قبل أن ينتقل للعمل في البنك المركزي السعودي، كما سبق لمعاليه العمل في قطاع الأسواق المالية بمؤسسة التمويل الدولية التابعة لمجموعة البنك الدولي في واشنطن.

كلمات المؤسسة الأساسية