Menu
Search
samaالبنك المركزي السعوديأخبارالبنك المركزي السعودي ينظّم افتراضياً الورشة الربعية للمالية الإسلامية
News
الاخبار
البنك المركزي السعودي ينظّم افتراضياً الورشة الربعية للمالية الإسلامية
15/03/2022 12:30 م

نظّم البنك المركزي السعودي يوم الاثنين 04 شعبان 1443هـ، الموافق 07 مارس 2022م الورشة الربعية للمالية الإسلامية، التي عُقدت افتراضياً تحت عنوان "دور الشمول المالي في تعزيز قطاع المالية الإسلامية بين النظرية والتطبيق"، وشهدت مشاركة عدد من الخبراء والمهتمين في صناعة المالية الإسلامية.


وتأتي هذه الورشة، ضمن سلسلة من الورش الربعية المتخصصة في المالية الإسلامية برعاية البنك المركزي السعودي، الهادفة إلى مناقشة عدد من المواضيع ذات الصلة في صناعة المالية الإسلامية. حيث تم الحديث عن الجهود المبذولة من قِبل البنك المركزي السعودي لتعزيز الشمول المالي في المملكة؛ لما له من دور فاعل في الوصول إلى الخدمات المالية، ودعم فرص النمو الاقتصادي بما يتوافق مع رؤية المملكة 2030، إضافة إلى وصول الأفراد والمنشآت إلى الخدمات والمنتجات المالية المرخصة، وإدماجهم في النظام المالي الرسمي، وتعزيز حماية العملاء، بما يضمن عدالة التعاملات وشفافيتها بين الأطراف ذات العلاقة.


واشتملت الورشة على جلستين، حيث نُوقش في الجلسة الأولى "آفاق الشمول المالي"، والحديث عن تعريف الشمول المالي وأهميته، إلى جانب دور البنوك والمؤسسات المالية الأخرى في تحفيز الشمول المالي. بينما تناولت الجلسة الثانية "أثر خدمات المالية الإسلامية في تعزيز الشمول المالي"، وعلاقة المالية الإسلامية بالشمول المالي، ودور التقنية في تعزيز الشمول المالي.


كلمات المؤسسة الأساسية