Menu
Search
samaالبنك المركزي السعوديأخبارالبنك المركزي السعودي يشارك في مؤتمر المالية الإسلامية 2021م
News
الاخبار
البنك المركزي السعودي يشارك في مؤتمر المالية الإسلامية 2021م
04/11/2021 08:00 م

شارك سعادة وكيل محافظ البنك المركزي السعودي للأبحاث والشئون الدولية الدكتور فهد بن عبدالله الدوسري، في مؤتمر المالية الإسلامية 2021م، والذي نُظّم يوم الجمعة 23 ربيع الأول 1443هـ الموافق 29 أكتوبر 2021م بعنوان "المالية الإسلامية في عالم ما بعد كوفيد"، وذلك خلال حفل إندونيسيا الشرعي والاقتصادي الثامن.


وأشار الدوسري في كلمة ألقاها خلال المناسبة، إلى أبرز جهود البنك المركزي السعودي للتخفيف من الآثار الاقتصادية لجائحة فيروس كورونا على القطاع المالي. كما لفت إلى أن قطاع المصرفية الإسلامية في المملكة العربية السعودية يحتلّ المركز الأول عالمياً من حيث الحجم، بأصول بلغت 2.23 تريليون ريال (594 مليار دولار).


تجدر الإشارة إلى أن البنك المركزي السعودي يستضيف فعاليات القمة الخامسة عشرة لمجلس الخدمات المالية الإسلامية، والتي ستُعقد خلال الفترة من 9 إلى 11 نوفمبر 2021م في المملكة العربية السعودية بمحافظة جدة، تحت شعار "التمويل الإسلامي والتحول الرقمي: موازنة الابتكار والمرونة". حيث تأتي هذه القمة؛ لبحث سبل تعزيز الابتكار في النظام المالي الإسلامي، والاستفادة من خدماته، واعتماد التكنولوجيا وضمان الاستدامة؛ من أجل دفع عجلة النمو، وتحقيق فرص التنمية ضمن هذا القطاع.

كلمات المؤسسة الأساسية