Menu
Search
samaالبنك المركزي السعوديأخبارمعالي نائب محافظ البنك المركزي يلتقي عضو مجلس الشيوخ الفرنسي
News
الاخبار
معالي نائب محافظ البنك المركزي يلتقي عضو مجلس الشيوخ الفرنسي
02/11/2021 07:15 م



         


استقبل معالي نائب محافظ البنك المركزي السعودي الأستاذ/ أيمن بن محمد السياري، اليوم الثلاثاء الموافق 02 / 11 / 2021م عضو مجلس الشيوخ الفرنسي النائبة ناتالي قوليه، في مقر البنك بمدينة الرياض، وذلك في إطار الزيارة التي تقوم بها للمملكة.

وقد رحب السياري في بداية اللقاء بالنائبة الفرنسية، حيث تمت مناقشة أبرز المواضيع ذات الاهتمام المشترك، والإشارة إلى دور المملكة الرائد في المنطقة، وما تبذله من أعمال في إطار مكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب.

كما استعرض معاليه الجهود التي يقوم بها البنك المركزي السعودي في تنظيم قطاع التقنيات المالية الحديثة، مبيناً أن البنك المركزي قام مؤخراً بالعديد من الإجراءات المرتبطة بالمدفوعات المالية، وذلك انطلاقاً من دوره في تعزيز عمليات الدفع المالي الحديثة، وتوفير البيئة المناسبة لها، ومنع استغلالها في ارتكاب الجرائم المالية لحماية النظام المالي السعودي. وأشار السياري إلى التسارع الذي يشهده القطاع المالي في التقنيات المالية، الأمر الذي يدعو إلى مواكبة تلك التطورات من خلال سَن التنظيمات المتعلقة بها. 

من جهتها، أكدت عضو مجلس الشيوخ الفرنسي النائبة ناتالي قوليه أهمية دور المملكة الرائد في مواجهة الإرهاب والجرائم المالية ومكافحتهما، مشيدةً بالتعاون المستمر في هذا الجانب، وبما اتخذته المملكة من إجراءات، والتزامها بالمعايير الدولية. 

كلمات المؤسسة الأساسية