Menu
Search
Saudi Central Bankالبنك المركزي السعوديأخبارمحافظ البنك المركزي السعودي يلتقي رئيسة البنك المركزي الأوروبي في الرياض
News
الاخبار
محافظ البنك المركزي السعودي يلتقي رئيسة البنك المركزي الأوروبي في الرياض
01/02/2024 07:30 م

​​​​​​​​


            


استقبل معالي محافظ البنك المركزي السعودي "ساما" الأستاذ أيمن بن محمد السياري اليوم الخميس 1 فبراير 2024م في مقر البنك المركزي بالرياض، معالي رئيسة البنك المركزي الأوروبي السيدة كرستين لاغارد. حيث جرى خلال اللقاء استعراض آخر المستجدات المتعلقة بمهام وأعمال البنوك المركزية، إلى جانب مناقشة الأوضاع الاقتصادية العالمية، والقضايا المالية والمصرفية ذات الاهتمام المشترك.

وعلى هامش الزيارة، عُقِدت جلسة حوارية عالية المستوى بعنوان "ترابطات القطاع المالي وارتفاع التدفقات الرأسمالية"، وذلك بمشاركة معالي محافظ البنك المركزي السعودي، ومعالي رئيسة البنك المركزي الأوروبي.

وتركزت مواضيع الجلسة الحوارية على مناقشة ثلاثة محاور رئيسة تضمنت مواطن الضعف والمخاطر المالية الكلّية الناجمة عن زيادة الترابط بين القطاعات المالية الرئيسة وزيادة التدفقات الرأسمالية، والجهود التنظيمية والإشرافية لمعالجة المخاطر النظامية الناجمة عن ارتفاع هذا الترابط، وتحقيق التوازن ما بين انفتاح النظام المالي والحد من المخاطر المرتبطة به.

من جهة أخرى، دشن معالي الأستاذ أيمن بن محمد السياري ورشة عمل حول "مشاركة المرأة وتمكينها في البنوك المركزية". وتحدثت في الورشة معالي السيدة كرستين لاغارد، وأدارت الحوار سعادة عضو مجلس إدارة البنك المركزي السعودي الأستاذة شيلا بنت عذيب الرويلي.

وتناولت الورشة العديد من المحاور، منها تمكين المرأة في البنوك المركزية والقطاع المالي، وتعزيز الدور الذي يمكن أن تؤديه المؤسسات المالية في دعم جهود البنوك المركزية وتطوير برامج قيادية تسهم في تمكين المرأة. كما اُس​​​​​تعرض خلال الورشة التدابير التي يمكن للبنوك المركزية اتخاذها لضمان العدالة والشفافية تجاه المرأة في بيئة العمل.​


            

            

            

            

كلمات المؤسسة الأساسية