Menu
Search
samaمؤسسة النقد العربي السعوديأخبارمؤسسة النقد تعقد ورشة عمل عن "خطر الائتمان في المصرفية الإسلامية"
News
الاخبار
مؤسسة النقد تعقد ورشة عمل عن "خطر الائتمان في المصرفية الإسلامية"
21/11/2019 12:00 ص

            

 

                    

 

عقدت مؤسسة النقد العربي السعودي "ساما" وبالتعاون مع البنك الدولي اليوم الأربعاء 23 ربيع الأول 1441هـ الموافق 20 نوفمبر 2019م في الرياض، ورشة عمل تدريبية بعنوان "خطر الائتمان في المصرفية الإسلامية"، ويأتي ذلك ضمن سلسلة من ورش العمل التي ترعاها المؤسسة الهادفة إلى بناء الكفاءات في المالية الإسلامية.

وشهدت الورشة، التي امتدت ليوم كامل، مشاركة ما يقرب من ثلاثين موظفاً من مختلف إدارات المؤسسة، وهدفت إلى التعرف على المخاطر الخاصة بصناعة المصرفية الإسلامية على سبيل الإجمال ومخاطر الائتمان على سبيل التفصيل وآلية قياسها ومدى تأثير مثل هذه المخاطر على البنوك الإسلامية. كما تم الحديث بتفصيل عن المعايير الصادرة عن مجلس الخدمات المالية الإسلامية ذات الصلة بالقطاع المصرفي، ومنها معيار كفاية رأس المال، ومعيار المبادئ الأساسية للإشراف على قطاع المصرفية الإسلامية.

واشتملت الورشة على عدد من التطبيقات العملية ذات الصلة وأبرز الممارسات الدولية في هذا السياق، ما ساهم في تعميق فهم المشاركين. كما تطرق الحديث خلال ورشة العمل؛ إلى العناصر الرئيسة للمعايير الدولية لإعداد التقارير المالية (IFRS)، ومدى توافقها مع المعايير المحاسبية الصادرة عن هيئة المراجعة والمحاسبة للمؤسسات المالية الإسلامية.

تجدر الإشارة إلى أن شراكة مؤسسة النقد مع المنظمات الدولية كالبنك الدولي ومجلس الخدمات المالية الإسلامية؛ تستهدف الأبحاث المشتركة وبناء الكفاءات في المالية الإسلامية.

 

                     

                                         

                    

                    

                    

                    

كلمات المؤسسة الأساسية