Menu
Search
Saudi Central Bankالبنك المركزي السعوديأخباربيان مؤسسة النقد بشأن ما يتداول حول الإصدار الجديد للعملة الورقية والمعدنية
News
الاخبار
بيان مؤسسة النقد بشأن ما يتداول حول الإصدار الجديد للعملة الورقية والمعدنية
14/07/2016 12:00 ص

تابعت مؤسسة النقد العربي السعودي ما يتم تداوله هذه الأيام عبر وسائل التواصل الاجتماعي من معلومات عن موعد طرح الإصدار الجديد من العملات الورقية والمعدنية لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز -يحفظه الله، وصورٍ لفئات مختلفة من العملة الورقية والمعدنية على أنها الفئات المزمع طرحها في التداول. وتود مؤسسة النقد أن توضح لعموم المتداولين أن ما تم نشره من صور أو معلومات عن موعد طرح الإصدار الجديد غير صحيحة البتة، وتؤكد في الوقت ذاته أنه لا توجد نية لإصدار ورقة نقدية من فئة الألف ريـال.

وبالنسبة لصور العملات المعدنية المتداولة، فإن المؤسسة توضح أن الصور المتداولة هي لفئة الريـال المعدني الواحد الذي تم سكه وطرحه في التداول عام 1419ه، ويمكن الحصول عليه من جميع فروع المؤسسة المنتشرة في مناطق المملكة.

ومؤسسة النقد إذ تنفي صحة هذه المعلومات والصور المتداولة، لتؤكد للجميع أنه جارٍ تطوير العملة الورقية والمعدنية لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز -يحفظه الله، وفق أفضل المواصفات الفنية، وأقوى العلامات الأمنية، وأعلى مقاييس الجودة العالمية. وسيتم طرح الإصدار الجديد حسب البرنامج الزمني للمشروع، والإعلان عن موعد طرحه عبر وسائل الإعلام قبل تداوله بوقت كافٍ، كما تدعو المؤسسة الجميع إلى الاعتماد على المصادر الرسمية في متابعة الأخبار وتلقيها عبر موقعها الرسمي ووكالة الأنباء السعودية (واس).​

كلمات المؤسسة الأساسية