Menu
Search
samaمؤسسة النقد العربي السعوديأخبارمؤسسة النقد تنظم محاضرة توعوية حول اضطراب طيف التوحد
News
الاخبار
مؤسسة النقد تنظم محاضرة توعوية حول اضطراب طيف التوحد
10/04/2018

 

                                 

                             

نظمت مؤسسة النقد العربي السعودي "ساما"، محاضرة توعوية حول اضطراب طيف التوحد وكيفية التعامل معه تحت عنوان "لِنرتقيَ مَعَهم" وذلك في مقرها الرئيسي بالرياض بالتعاون مع جمعية أُسَر التوحد الخيرية. حيث التقى معالي الدكتور أحمد بن عبد الكريم الخليفي محافظ مؤسسة النقد، على هامش الفعالية، عدداً من أبناء الجمعية.

وتأتي مبادرة المؤسسة بتنظيم هذه المحاضرة في إطار مسؤوليتها الاجتماعية ونشر الوعي حول كيفية التعامل مع أطفال التوحد وتقديم الدعم اللازم لهم. حيث تناولت المحاضرة - التي شهدت تفاعلاً من قبل منسوبي المؤسسة - كل ما يتعلق باضطراب طيف التوحد وتعريفه وتشخيصه، إلى جانب التعرف على أسبابه وأعراضه المختلفة، كما تم استعراض بعض حالات الأطفال والمراهقين ذوي التوحد، خاصة الذين لديهم سمات توحد ومعدل ذكاء طبيعي، واستعراض المشاكل السلوكية التي قد يتعرضون لها إثر اندماجهم بين أفراد المجتمع، إلى جانب التأكيد على أهمية التشخيص المبكر للتوحد وانتباه أولياء الأمور لأي أعراض غير طبيعية تظهر على أطفالهم.

وتضمنت فعاليات المحاضرة عرضاً لتجربة أم لديها طفل من ذوي التوحد، وأتيح للحضور تجربة حالة تشبيهية لصعوبات التوحد. كما نُظّم على هامش المحاضرة ركنٌ خاصٌّ لعرض مجموعة من منتجات أطفال التوحد الموهوبين. وفي نهاية المحاضرة، توجه عدد من أبناء جمعية أُسَر التوحد الخيرية إلى متحف العملة التابع للمؤسسة في جولة تعريفية.

كلمات المؤسسة الأساسية