Menu
Search
samaمؤسسة النقد العربي السعوديأخبارمحافظ مؤسسة النقد يهنئ خادم الحرمين الشريفين في ذكرى البيعة الرابعة
News
الاخبار
محافظ مؤسسة النقد يهنئ خادم الحرمين الشريفين في ذكرى البيعة الرابعة
09/12/2018

رفع معالي محافظ مؤسسة النقد العربي السعودي الدكتور أحمد بن عبد الكريم الخليفي التهنئة لمقام خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود حفظه الله، بمناسبة الذكرى الرابعة لتوليه مقاليد الحكم، مؤكدًا أن هذه الذكرى مناسبة غالية وسعيدة على قلب كل مواطن سعودي وتجسد مشاعر الولاء والاعتزاز بالقيادة الرشيدة.  وأشار معاليه إلى القيادة الحكيمة لخادم الحرمين الشريفين أيده الله وحرصه الكبير على تقدم ورقي شعبه في كافة المناطق وتحقيق العدالة والمساواة، ومحاربة الفساد مستمدًا كل ذلك من كتاب الله وسنة نبيه صلى الله عليه وسلم.

وأضاف معاليه أن المملكة شهدت خلال تولّى خادم الحرمين الشريفين مقاليد الحكم إطلاق رؤية المملكة 2030 وما تضمنته من أهداف استراتيجية وبرامج لتحقيق الرؤية، وتم اتخاذ العديد من الإصلاحات الاقتصادية التي من شأنها أن تمكّن الاقتصاد من تحقيق قفزات تنموية سواء على المدى المتوسط أو البعيد، وتستهدف هذه الإصلاحات تنويع القاعدة الإنتاجية في الاقتصاد، وإيجاد حلول مستدامة لسوق العمل في المملكة تكون داعمة لتحقيق نمو اقتصادي شامل ومتوازن، وكذلك تعزيز قدرة اقتصاد المملكة على التكيف مع مستجدات أسواق النفط. إضافة إلى رفع كفاءة الإنفاق الحكومي وتنويع وخلق مصدر دخل مستدام مما يساهم بدوره في تعزيز النمو الاقتصادي المستدام.

وبهذه المناسبة الغالية أكد معاليه أن مؤسسة النقد العربي السعودي تعمل بكامل طاقاتها على إنجاز مهامها بكفاءة عالية وفق الأهداف والأدوار المنوطة بها، وبما ينسجم مع متطلبات التنمية وحاجة الاقتصاد، وذلك من خلال المحافظة على الاستقرار النقدي والمالي.  كما تقوم بالتنسيق المستمر مع الجهات ذات العلاقة بتحقيق رؤية المملكة 2030 والبرامج التنفيذية التابعة لها، وتعزيز سبل التعاون، وتذليل العقبات المرتبطة بتنفيذ مهام المؤسسة وأعمالها. وقد تضمنت رؤية المملكة 2030 العديد من الأهداف الاقتصادية والتنموية التي بُني عليها الكثير من المبادرات والمشاريع. وفي هذا الإطار، أطلقت وزارة المالية ومؤسسة النقد العربي السعودي وهيئة السوق المالية برنامج تطوير القطاع المالي الذي يهدف إلى الوصول إلى قطاع مالي متنوع وفاعل يدعم تنمية الاقتصاد الوطني، وتنويع مصادر الدخل، وتحفيز الادخار والتمويل والاستثمار. ويحظى الاقتصاد السعودي بتوافر العديد من عوامل الإنتاج والطاقات الكامنة التي تجعله قادراً على مواجهة التحديات المختلفة على كافة الأصعدة.

وفي ختام تصريح معاليه، دعا الله أن يحفظ خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين وأن يمدهما بعونه وتوفيقه لتواصل بلادنا مسيرة الخير والنماء، وأن يديم علينا نعمة الأمن والاستقرار.​

كلمات المؤسسة الأساسية