Menu
Search
samaمؤسسة النقد العربي السعوديأخبارمنع شركة الاتحاد للتأمين التعاوني من قبول مكتتبين جدد في تأمين المركبات
News
الاخبار
منع شركة الاتحاد للتأمين التعاوني من قبول مكتتبين جدد في تأمين المركبات
05/02/2019

 تعلن مؤسسة النقد العربي السعودي "ساما" عن صدور قرارها بمنع شركة الاتحاد للتأمين التعاوني من قبول مكتتبين جدد في تأمين المركبات اعتبارًا من يوم الثلاثاء 30/05/1440هـ الموافق 05/02/2019م ويسمح لها بالإضافة على الوثائق السارية، وتجديد الوثائق الصادرة من الشركة. وذلك نتيجةً لملاحظة المؤسسة مخالفات جسيمة على الشركة والمتعلقة بتسوية مطالبات تأمين المركبات، والعناية بالعملاء وعدم فعالية أنظمتها التقنية.

وأبانت ساما أنه لن يُرفع المنع حتى يثبُت لها تصحيح الشركة لأوضاعها، والتزامها بالمعايير والاشتراطات النظامية التي تضمن حقوق المؤمن لهم والمستفيدين من التغطية التأمينية، كما أنّ المؤسسة سوف تتخذ إجراءً أو أكثر من الإجراءات النظامية الأخرى في حال عدم الالتزام.

ويأتي هذا القرار في إطار حرص مؤسسة النقد العربي السعودي على حماية حقوق المؤمَّن لهم والمستفيدين من التغطية التأمينية وعلى منع الممارسات غير النظاميّة في قطاع التأمين، وتطبيقاً لما جاء في المادة (19) من نظام مراقبة شركات التأمين التعاوني الصادر بالمرسوم الملكي رقم (م/32) وتاريخ 02/06/1424هـ، علماً أن قرار المنع لا يخلي مسئولية الشركة من التزاماتها المتعلقة بوثائق التأمين والمطالبات التي تنشأ عنها.

وتدعو المؤسسة جميع المؤمَّن لهم والمستفيدين من التأمين إلى التمسّك بحقوقهم ومراجعة الشركة في ذلك، وفي حال عدم تجاوب الشركة؛ تأمل المؤسسة عدم التردد في تقديم شكوى لدى إدارة حماية العملاء من خلال موقع "ساما تهتم" على الإنترنت samacares.sa أو من خلال الاتصال على الرقم المجاني 8001256666.​

كلمات المؤسسة الأساسية