Menu
Search
Saudi Central Bankالبنك المركزي السعوديأخبارالأستاذ تركي بن ضيف الله المطيري وكيل لمحافظ مؤسسة النقد «ساما» للأبحاث والشئون الدولية
News
الاخبار
الأستاذ تركي بن ضيف الله المطيري وكيل لمحافظ مؤسسة النقد «ساما» للأبحاث والشئون الدولية
03/09/2018 12:00 ص

​أعلنت مؤسسة النقد العربي السعودي "ساما"، عن صدور موافقة مجلس إدارة المؤسسة على تعيين سعادة الأستاذ تركي بن ضيف الله المطيري وكيلاً للمحافظ للأبحاث والشئون الدولية.

ويُعدّ الأستاذ المطيري من الكفاءات الشابة المميزة، حيث بدأ حياته العملية في مؤسسة النقد أخصائياً اقتصادياً عام 2003م، وتم إلحاقه بصندوق النقد الدولي في واشنطن دي سي بالولايات المتحدة الأمريكية عام 2012م ليصبح مستشاراً للمدير التنفيذي للمملكة  لدى صندوق النقد الدولي، وفي عام 2015م اختير لوظيفة مدير تنفيذي مناوب للمملكة  لدى البنك الدولي في واشنطن دي سي، وفي عام 2018م أصبح مستشاراً لمعالي محافظ مؤسسة النقد. كما مثّل الأستاذ المطيري المملكة في العديد من اجتماعات مجموعة العشرين ولاسيما اجتماعات الشربا (ممثلي قادة دول مجموعة العشرين) بصفته الشربا المساعد من عام 2015م وحتى منتصف عام 2018م. بالإضافة لذلك مثّل المؤسسة في عدد من ورش العمل واللجان المحلية والدولية.

ونال الأستاذ المطيري درجة الماجستير في الاقتصاد من جامعة ولاية فلوريدا بالولايات المتحدة الأمريكية، كما حصل على شهادة البكالوريوس مع مرتبة الشرف من جامعة الملك فهد للبترول والمعادن بالظهران في تخصص نظم المعلومات الإدارية إلى جانب عدد من الدورات المتخصصة في المجال الاقتصادي والمالي.

كلمات المؤسسة الأساسية