Menu
Search
Saudi Central Bankالبنك المركزي السعوديأخبارقرار المؤسسة بشأن الطلب الثاني المقدم لها من قبل شركة ملاذ للتأمين وإعادة التأمين التعاوني لزيادة رأس المال
News
الاخبار
قرار المؤسسة بشأن الطلب الثاني المقدم لها من قبل شركة ملاذ للتأمين وإعادة التأمين التعاوني لزيادة رأس المال
02/01/2017 12:00 ص

إشارة إلى إعلان مؤسسة النقد العربي السعودي بتاريخ 29 / 11 / 2016م بشأن تعذر موافقة المؤسسة على طلب شركة ملاذ للتأمين وإعادة التأمين التعاوني زيادة رأس مالها لعدم استيفائها للمتطلبات الأساسية اللازمة لذلك. تود مؤسسة النقد العربي السعودي التنويه إلى أنها استلمت طلباً جديداً من شركة ملاذ للتأمين وإعادة التأمين التعاوني لرفع رأس مالها. وقامت المؤسسة بتحديد قائمة بالمتطلبات التي يلزم على الشركة تقديمها قبل البت في طلب زيادة رأس المال. وتضمنت تلك المتطلبات تقديم خطة عمل محدثة للخمس سنوات القادمة. وبناءً على مراجعة فريق العمل لخطة عمل الشركة المحدثة، تعلن مؤسسة النقد العربي السعودي أنها قررت قبول طلب شركة ملاذ للتأمين وإعادة التأمين التعاوني بزيادة رأس مالها وعلى الشركة استيفاء متطلبات الجهات الرسمية الأخرى.

كما تودّ المؤسسة التأكيد على أنّ موافقتها على طلبات زيادة رأس مال شركات التأمين لا تعني المصادقة على جدوى الاستثمار في أسهم تلك الشركات أو الاكتتاب في الحقوق الأولوية لتلك الشركات، وإنما تعني أنه تم استيفاء المتطلبات اللازمة للحصول على موافقة المؤسسة، وتؤكد مؤسسة النقد على أن تنفيذ خطة العمل هو مسؤولية مجلس الإدارة والإدارة التنفيذية لتلك الشركات. كما تدعو مؤسسة النقد كافة المساهمين في هذه الشركات دراسة وتحليل نشرة الاكتتاب في زيادة رأس المال التي تصدرها الشركات للدعوة للاكتتاب في زيادة رأس المال، والتي توافق على نشرها هيئة السوق المالية، وذلك لاتخاذ القرار المناسب لهم في الاكتتاب في حقوق الأولوية في هذه الشركات.

كلمات المؤسسة الأساسية