Menu
Search
Saudi Central Bankالبنك المركزي السعوديأخبارالبنك المركزي السعودي يطرح مشروع "قواعد تنظيم شركات الدفع الآجل (BNPL)" لطلب مرئيات العموم
News
الاخبار
البنك المركزي السعودي يطرح مشروع "قواعد تنظيم شركات الدفع الآجل (BNPL)" لطلب مرئيات العموم
03/05/2023 02:15 م

يُعلن البنك المركزي السعودي طرح مشروع "قواعد تنظيم شركات الدفع الآجل (BNPL)" لطلب مرئيات العموم، ويدعو في هذا الصدد العموم من المختصين والمهتمين - تعزيزًا لمبدأ الشفافية والمشاركة - إلى إبداء مرئياتهم وملاحظاتهم على المشروع، وذلك عبر منصة "استطلاع" التابعة للمركز الوطني للتنافسية.

وتأتي هذه القواعد؛ انطلاقًا من دور البنك المركزي السعودي الإشرافي والرقابي على شركات الدفع الآجل، وجهوده المستمرة لتطوير قطاع التمويل بشكل عام، وتمكين قطاع التقنية المالية بشكل خاص.

وبيَّن البنك المركزي، أن هذه القواعد تهدف إلى وضع الحد الأدنى من المعايير والإجراءات اللازمة لمزاولة نشاط الدفع الآجل، بما يساهم في نمو النشاط واستدامته؛ دون إغفال لمبادئ وقواعد حماية عملاء المؤسسات المالية وحقوقهم.

وسيتم استقبال المرئيات والملاحظات على مشروع القواعد خلال (30) يومًا، علمًا أن جميع المرئيات والملاحظات ستكون محل الدراسة؛ لغرض اعتماد النسخة النهائية. ويمكن الاطلاع على مشروع القواعد من خلال زيارة منصة "استطلاع" التابعة للمركز الوطني للتنافسية عبر (الرابط).

كلمات المؤسسة الأساسية