Menu
Search
Saudi Central Bankالبنك المركزي السعوديأخبارمحافظ البنك المركزي السعودي يهنئ القيادة بمناسبة اليوم الوطني الـ 91 للمملكة
News
الاخبار
محافظ البنك المركزي السعودي يهنئ القيادة بمناسبة اليوم الوطني الـ 91 للمملكة
23/09/2021 11:00 ص

رفع محافظ البنك المركزي السعودي الدكتور فهد بن عبدالله المبارك، باسمه ونيابةً عن منسوبي البنك المركزي؛ التهنئةَ إلى مقام خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، وإلى سمو ولي عهده الأمين نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان - حفظهما الله - وإلى الشعب السعودي الكريم؛ بمناسبة اليوم الوطني الحادي والتسعين للمملكة العربية السعودية.


وذكر معاليه، أن مناسبة اليوم الوطني لها وقع كبير في نفوس أبناء هذا الوطن الغالي، لما يُستحضر في أذهانهم من إنجازات تاريخية، وقيم ومبادئ نبيلة، واكبت توحيد هذا الكيان العظيم، على يد الملك المؤسس عبدالعزيز بن عبدالرحمن آل سعود رحمه الله.


وأشار معالي الدكتور المبارك في هذه المناسبة إلى أن البنك المركزي السعودي – في ظل توجيهات القيادة حفظها الله – يعمل منذ تأسيسه في عام 1952م على القيام بدوره في المحافظة على الاستقرار النقدي والمالي، الذي ساهم -بحمد الله- في دعم الاقتصاد الوطني. كما ذكر معاليه أن البنك المركزي يعمل على دعم تحقيق رؤية المملكة ٢٠٣٠ من خلال برنامج تطوير القطاع المالي، الذي سيساهم - بإذن الله - في مسيرة التنمية، التي يقودها خادم الحرمين الشريفين، وسمو ولي عهده الأمين حفظهما الله، ومن ذلك ما قام به البنك المركزي من مبادرات خلال الفترة الماضية، ومنها: إطلاق المرحلة الأولى من نظام المدفوعات الفورية "سريع" الذي يهدف إلى الارتقاء بمنظومة المدفوعات الوطنية، وتعزيز الشمول المالي. كذلك إعلان مبادئ المصرفية المفتوحة الذي سيساهم في زيادة المنافسة والخدمات المبتكرة، والكفاءة في الأنظمة المصرفية. بالإضافة إلى منح الترخيص لعدد (12) مؤسسة مالية، منها بنكان رقميان محليان وفرعان لبنكين أجنبيين ومكتب شركة عالمية للخدمات الإكتوارية والاستشارية، وهو ما يؤكد جاذبية الاستثمار في الاقتصاد السعودي والنمو المستقبلي.  


واختتم الدكتور المبارك حديثه قائلاً: نسأل الله العلي القدير أن يديم على هذه البلاد أمنها واستقرارها، وأن يوفق خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين لما فيه خير لهذا الوطن الغالي.


المحافظ
كلمات المؤسسة الأساسية