Menu
Search
samaمؤسسة النقد العربي السعوديأخبارالسياري يشكر خادم الحرمين الشريفين على الثقة الملكية بتعيينه نائباً لمحافظ مؤسسة النقد العربي السعودي
News
الاخبار
السياري يشكر خادم الحرمين الشريفين على الثقة الملكية بتعيينه نائباً لمحافظ مؤسسة النقد العربي السعودي
17/10/2019

رفع معالي الأستاذ أيمن السياري الشكر والامتنان لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ولصاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع -حفظهما الله- على الثقة الملكية بصدور الأمر الملكي بتعيينه نائباً لمحافظ مؤسسة النقد العربي السعودي. وأعرب السياري عن تقديره لهذه الثقة الكريمة من القيادة الرشيدة لخادم الحرمين الشريفين وولي عهده الأمين، مؤكداً اعتزازه بهذه الثقة الكريمة وعدها تكليفاً وتشريفاً ومسئولية، سائلاً الله أن يعينه عليها، واضعاً نصب عينيه خدمة دينه ومليكه ووطنه وتحقيق رؤيتها الطموحة 2030، وأنه سيكرس جهوده لخدمة الوطن والقيادة الرشيدة سائلاً المولى سبحانه أن يحفظ هذا الوطن ويديم عليه أمنه واستقراره في ظل القيادة الحكيمة لخادم الحرمين الشريفين وولي عهده.

يشار إلى أن الأستاذ السياري حاصل على شهادة الماجستير في إدارة الأعمال تخصص مالية من جامعة جورج واشنطن، وقد أكمل برنامج الإدارة العامة من جامعة هارفرد، وهو حاصل على شهادة الـ CFA كمحلل مالي معتمد. وقد بدأ حياته المهنية في صندوق التنمية الصناعية السعودي كمحلل مالي، وحصل على شهادة بنك Chase Manhattan في التحليل الائتماني، قبل أن ينتقل للعمل في مؤسسة النقد العربي السعودي، التي أعارته للعمل في إدارة الأسواق المالية بمؤسسة التمويل الدولية التابعة لمجموعة البنك الدولي في واشنطن لمدة ثلاثة أعوام. وقد عين وكيلاً لمحافظ مؤسسة النقد للاستثمار عام 2013م. تجدر الإشارة إلى أن الأستاذ السياري عضو في عدة لجان ومجالس إدارات.


كلمات المؤسسة الأساسية