Menu
Search
Saudi Central Bankالبنك المركزي السعوديأخباربيان معالي رئيس مجموعة العمل المالي (FATF)، السيد روجر ويلكنز في ختام زيارته إلى المملكة العربية السعودية خلال الفترة 1-4 يونية 2015م
News
الاخبار
بيان معالي رئيس مجموعة العمل المالي (FATF)، السيد روجر ويلكنز في ختام زيارته إلى المملكة العربية السعودية خلال الفترة 1-4 يونية 2015م
14/06/2015 12:00 ص

 

 

قال معالي رئيس مجموعة العمل المالي (فاتف) السيد روجر ويلكنز في ختام زيارة وفد رفيع المستوى من المجموعة إلى المملكة العربية السعودية:

"إن مجموعة العمل المالي (فاتف) دعت المملكة العربية السعودية للتقدم بطلب عضوية إليها. وأكد معاليه على أن المملكة العربية السعودية بلد مهم استراتيجياً للاقتصاد العالمي، وأنها عضو في مجموعة العشرين (G20) مشيداً بالخطوات الهامة التي اتخذتها المملكة في مجال مكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب. وأضاف السيد روجر أنه لهذه الأسباب، فإن مجموعة العمل المالي (FATF) تعتقد أنه من المهم أن تصبح المملكة العربية السعودية عضواً في المجموعة".

وقال معالي رئيس مجموعة العمل المالي (FATF): "إن وفد المجموعة رفيع المستوى يضم ممثلين من جنوب أفريقيا، وتركيا، والولايات المتحدة الأمريكية. وأن الوفد تلقى التزاماً واضحاً وقناعة كاملة من المملكة العربية السعودية تجاه الوفاء بمعايير وأهداف مجموعة العمل المالي".

 وأشار معالي رئيس الـ (FATF): "إلى إن الخطوة التالية لعضوية المملكة العربية في المجموعة هي السعي للحصول على موافقة الجلسة العامة لمجموعة الـ (FATF) في يونية 2015م، ثم إجراء تقييم مفصل".

وقال السيد ويلكنز: "إنه يعتقد أن هناك الكثير مما يمكن لمجموعة العمل المالي (FATF) أن تتعلمه من تجربة المملكة العربية السعودية في مكافحة جريمة غسل الأموال وتمويل الإرهاب، وأن المملكة بإمكانها تقديم مساهمات قيمة تساعد مجموعة العمل المالي (FATF) على تحقيق أهدافها".

كلمات المؤسسة الأساسية