Menu
Search
 

بعض خدمات "سريع"

 

1-      خدمة التحويلات المصرفية.

         كانت التحويلات بين المصارف وعملائها قبل تقديم نظام "سريع" تنفذ باستخدام طرق تقليدية كالتلكس والشيكات أو حمل النقد بغرض التحويل مما يجعل إنجاز معاملات التحويل واتمامها يستغرق الكثير من الوقت والجهد ويعرضها إلى عدد من المخاطر، أما الآن فقد تم ربط جميع أنظمة المدفوعات المالية بين البنوك بواسطة نظام "سريع" بحيث يستطيع العملاء التحويل من وإلى أي حساب بنكي داخل المملكة العربية السعودية آلياً بيسر وآمان وفي فترة زمنية قياسية.

 

 

2-      خدمة إيداع الرواتب الشهرية.

         كان صرف الرواتب سابقاً يتم عن طريق إصدار الشيكات أو الدفع نقداً، وهي عملية بطيئة ومجهدة للقطاعين العام والخاص وكذلك للعملاء. أما الآن ومع نظام "سريع" فقد أصبح بإمكان المؤسسات الحكومية والتجارية صرف الرواتب والمستحقات الشهرية بصورة آلية، بحيث يوفر نظام "سريع" خدمة التحويل السريع للراتب. وبذا يتم تحويل الراتب مباشرة من القطاع أو صاحب العمل إلى الحساب المصرفي الخاص بالموظف ويغني عن الحضور الشخصي لفروع المصارف، إضافة إلى إمكانية التمتع بمزايا الشبكة السعودية للمدفوعات (SPAN) ونقاط البيع.

 

3-      خدمة الحسم المباشر.

         يُعد تكرار دفع الفواتير والأقساط الشهرية المنتظمة أحد الأسباب الرئيسية لازدحام المصارف وانتشار الطوابير، وهو ما يؤدي إلي زيادة العبء على العملاء وفروع المصارف بصورة غير مقبولة لكلا الطرفين. أما الآن وباستخدام نظام "سريع" فإنه يمكن تسوية هذه المدفوعات آليا دون الحاجة إلى زيارة العميل للمصرف، حيث يسمح نظام "سريع" بأن يقوم أي مصرف بإجراء قيد مدين على حساب العميل وتحويل الأموال لحساب المستفيد لدى أي مصرف في المملكة وبسقف أعلى للخصم الدوري يحدد من قبل العميل.