Menu
Search
تفاصيل الخدمة

SAMA.Internet.WCM - LandingServiceDetailsWP

تقديم شكوى على المؤسسات المالية أفراد
وصف الخدمة

تتيح الخدمة للأفراد التقدم بشكوى على المؤسسات المالية الخاضعة لإشراف ورقابة البنك المركزي السعودي 

(البنوك، وشركات التمويل، وشركات المدفوعات، وشركات الصرافة)

  1. اضغط على بدء الخدمة 

  2. قم بتسجيل الدخول من خلال منصة النفاذ الوطني الموحد 

  3. قم بتعبئة نموذج تقديم الشكوى 

  4. أرفق المستندات المؤيدة للاعتراض

  5.  قم بتعبئة الحقول الواردة في النموذج​​

الوثائق الداعمة للشكوى​

  1. يخضع استخدام هذه البوابة لبنود وشروط الاستخدام، وللأنظمة المطبقة في المملكة العربية السعودية. ويُعد الدخول إلى هذه البوابة موافقة من المستخدم على استخدام البيانات الشخصية من قبل الأشخاص المخولين من البنك المركزي، إضافة إلى مشاركتها عبر البوابة مع الأطراف ذات العلاقة (المؤسسات المالية الخاضعة لإشراف ورقابة البنك المركزي)، وذلك لغرض معالجة الشكوى دون قيد أو شرط، كما يعد موافقة من المستخدم 
  2. على بنود وشروط الاستخدام سواء كان المستخدم مسجلاً في البوابة أم لا
  3.  يكون المستخدم مسؤولًا عن صحة أي مرفقات أو معلومات يقوم بإرسالها من خلال هذه البوابة، ولن يكون البنك المركزي مسؤولًا عن أي تعدٍ على أي حقوق أو بيانات من قبل أي طرف خارجي باستخدام هذه البوابة أو محتوياتها 
  4. يلتزم المستخدم بأن يكون استخدامه للبوابة لأهداف مشروعة، وألّا يقوم بأي عمل يعرض البوابة لأي خلل أو ضرر
  5.  يلتزم المستخدم بعدم تحميل ملفات على هذه البوابة تحتوي على فيروسات، أو بيانات تالفة، أو برمجيات، أو مواد، أو بيانات، أو معلومات أخرى ليست مملوكة له
  6.  للبنك المركزي الحق -وفق تقديره المطلق- أن ينهي أو يُقيّد استخدام البوابة لمن يسيء استخدامها، أو يخالف شروطها وسياساتها، أو يرتكب أي سلوك آخر غير نظامي، وفي حال الإنهاء لن يكون المستخدم قادرًا على الدخول إلى البوابة
  7.  يلتزم المستخدم بقيد شكوى واحدة فقط متعلقة بجهة مالية
  8.  يقبل المستخدم أي تحديثات على شروط الاستخدام فور تحديثها من البنك المركزي بإرادته المنفردة، ودون الحاجة إلى تقديم أي إِشعار

وفي حال وجود أي استفسار حول شروط الخصوصية وإخلاء المسؤولية، يمكن التواصل عبر البريد الإلكتروني:

 CPDC@SAMA.GOV.SA​​

Service-chanel
قنوات تقديم الخدمة

  1. القنوات الإلكترونية
  2. فروع البنك المركزي
  3. مركز التواصل

Service-chanel
مدة تنفيذ الخدمة

شكاوى البنوك: 5 أيام عمل
شكاوى شركات التمويل: 5 أيام عمل
شكاوى شركات المدفوعات: 5 أيام عمل
شكاوى شركات الصرافة: 5 أيام عمل ​


Service-chanel
رسوم الخدمة

مجانية

  • الأخيرة