Menu
Search
Saudi Central Bankالبنك المركزي السعوديأخباروكيل المحافظ للأبحاث والشؤون الدولية يرعى حفل تخريج البرنامج التدريبي في المصرفية الإسلامية
News
الاخبار
وكيل المحافظ للأبحاث والشؤون الدولية يرعى حفل تخريج البرنامج التدريبي في المصرفية الإسلامية
23/06/2019 12:00 ص

 

رعى وكيل محافظ مؤسسة النقد العربي السعودي للأبحاث والشؤون الدولية الأستاذ تركي بن ضيف الله المطيري، يوم الأحد 20 شوال 1440هـ الموافق 23 يونية 2019م حفل تخريج البرنامج التدريبي في المصرفية الإسلامية، الذي أطلقته المؤسسة بالتعاون مع الأكاديمية المالية بهدف تأهيل الكوادر الوطنية للعمل في القطاع المالي والمصرفي ولبناء الكوادر المؤهلة في مجال المصرفية الإسلامية وضمان استمرار ونمو القطاع. كما يهدف البرنامج إلى إعداد جيل واعد من المبدعين السعوديين المتخصصين في القطاع قادرين على المساهمة وتعزيز التميز والابتكار وتعزيز حوكمة القطاع.

وقد شارك في البرنامج التدريبي 33 متدرباً، تلقوا خلاله تدريباً مكثفاً في ثماني دورات تدريبية لفترة شهر، شملت بناء المفاهيم والمبادئ الأساسية في المصارف العاملة بقطاع المصرفية الإسلامية، والتعريف بالبيئة القانونية للعمل المصرفي الإسلامي، وصِيَغ التمويل والخدمات المصرفية الإسلامية، إلى جانب التعريف بالعمل المصرفي الإسلامي في المملكة، والتطورات والتحديات التي تواجه العمل المصرفي الإسلامي، بالإضافة إلى دراسة حالة تطبيقية لمنتج مالي إسلامي، وآليات التدقيق والرقابة الشرعية في المصارف الإسلامية. كما اشتمل البرنامج على تطبيق عملي في عدد من المصارف السعودية على ما تم التدريب عليه ولممارسة العمل المصرفي الإسلامي.

وفي ختام الحفل، سلم سعادة وكيل المحافظ للأبحاث والشؤون الدولية الشهادات على الخريجين من البرنامج التدريبي في المصرفية الإسلامية في مقر الأكاديمية المالية. الجدير بالذكر أن حجم الإقبال على البرنامج كان كبيراً، حيث تم تجاوز طلبات الراغبين في الانضمام إلى البرنامج ما يزيد على ألف طلب، تمت دراستها وإجراء المقابلات على من تنطبق عليهم شروط البرنامج ومن ثم ترشيح العدد المناسب بما لا يؤثر على جودة ونوعية التدريب.

 

                                           

                                           

                                           

                                           

                                         

                                        

                                        

                                        

                                        

                                        

                                         

                                        

                                        

كلمات المؤسسة الأساسية