Menu
Search
Saudi Central Bankالبنك المركزي السعوديأخبارإيقاف شركة شديد وشركاه لوساطة التأمين عن ممارسة نشاط الوساطة في التأمين
News
الاخبار
إيقاف شركة شديد وشركاه لوساطة التأمين عن ممارسة نشاط الوساطة في التأمين
05/06/2018 12:00 ص

تعلن مؤسسة النقد العربي السعودي أنها قررت إيقاف شركة شديد وشركاه لوساطة التأمين عن ممارسة نشاط الوساطة في التأمين اعتباراً من يوم الثلاثاء بتاريخ 21 / 09 / 1439هـ الموافق 05 / 06 / 2018م.

       وتشير المؤسسة إلى أن قرار المنع يأتي بعد ملاحظتها لمخالفات جسيمة على الشركة تتمثل في عدم التزام الشركة بمتطلبات التعيين في المناصب القيادية وضعف في السياسات والإجراءات الخاصة بالاحتيال وأيضاً قيام الشركة بإسناد مهام جوهرية قبل حصولها على عدم ممانعة المؤسسة. وتؤكد المؤسسة أنه لن يُرفع الإيقاف عن الشركة حتى يثبُت لها تصحيح الشركة لأوضاعها، والتزامها بالمعايير والاشتراطات النظامية التي تضمن حقوق المؤمن لهم والمستفيدين من التغطية التأمينية.

       ويأتي هذا القرار في إطار حرص مؤسسة النقد العربي السعودي على حماية حقوق المؤمَّن لهم والمستفيدين من التغطية التأمينية وعلى منع الممارسات غير النظاميّة في قطاع التأمين، وتطبيقاً لما جاء في المادة (18) من نظام مراقبة شركات التأمين التعاوني الصادر بالمرسوم الملكي رقم (م/32) وتاريخ 02 / 06 / 1424هـ، علماً أن قرار الإيقاف لا يخلي مسئولية هذه الشركة من التزاماتها المتعلقة بوثائق التأمين السارية والمطالبات التي تنشأ عنها.

وتدعو المؤسسة جميع المؤمَّن لهم والمستفيدين من التأمين إلى التمسّك بحقوقهم دائمًا ومراجعة الشركة في ذلك، وفي حال عدم تجاوب الشركة؛ التقدم بشكوى إلى إدارة حماية العملاء من خلال موقع (ساما تهتم) على الإنترنت samacares.sa أو من خلال الاتصال الهاتفي بالرقم المجاني 8001256666.

كلمات المؤسسة الأساسية