Menu
Search
Saudi Central Bankالبنك المركزي السعوديأخبارالبنك المركزي السعودي ينظم "اللقاء المفتوح لمعالي المحافظ بشركات التقنية المالية"
News
الاخبار
البنك المركزي السعودي ينظم "اللقاء المفتوح لمعالي المحافظ بشركات التقنية المالية"
12/12/2022 05:30 م



            


برعاية معالي محافظ البنك المركزي السعودي الدكتور فهد بن عبدالله المبارك، نظّم البنك المركزي يوم الاثنين 18 جمادى الأولى 1444هـ الموافق 12 ديسمبر 2022م، ورشة عمل بعنوان "اللقاء المفتوح لمعالي المحافظ بشركات التقنية المالية "، بحضور معالي نائب المحافظ للرقابة والتقنية الدكتور خالد الظاهر، وسعادة وكيل المحافظ للرقابة الأستاذ يزيد آل الشيخ، وسعادة وكيل المحافظ للتطوير والتقنية الأستاذ زياد اليوسف، إضافة إلى الرؤساء التنفيذيين وكبار مسؤولي 64 شركة تقنية مالية عاملة في المملكة.

وقد تطرق الدكتور المبارك أثناء افتتاح الورشة، إلى أهمية توظيف التقنيات الجديدة وتسريع وتيرة نمو التقنية المالية، مما يعزز مركز المملكة كموطن رائد للتقنية المالية عالمياً، ويساهم في تحقيق مستهدفات رؤية المملكة 2030.

كما أشار المبارك إلى أهمية دور التقنية في تعزيز ورفع حجم النمو في القطاع المالي، وتعزيز المنتجات والخدمات المالية الرقمية، لافتاً في اختتام كلمته إلى أهمية دور رواد الأعمال والمنشآت الصغيرة والمتوسطة في بناء وتنمية هذا الوطن الغالي، ودور القطاع العام في تسخير جهودهم لتمكين وتطوير التقنية المالية.

وقد شهدت الورشة استعراض أبرز مبادرات البنك المركزي السعودي في تحفيز وتمكين التقنية المالية، من خلال تصميم بيئة تجريبية تشريعية؛ بهدف فهم وتجربة وتقييم أثر الخدمات التقنية الجديدة على القطاع المالي. كما تم تسليط الضوء على أبرز التحديات والعوائق التي تواجه هذا القطاع الواعد والسبل الممكنة لحلها في المستقبل القريب بإذن الله.

فيما اُختتمت الورشة بجلسة تفاعلية فُتح فيها النقاش مع المشاركين؛ لتبادل الأفكار والأسئلة مع معالي المحافظ وكبار المسؤولين في البنك المركزي.

وتأتي هذه الورشة، كأحد الجهود المستمرة التي يهدف من خلالها البنك المركزي السعودي إلى زيادة الوعي بين الأعضاء في منظومة التقنية المالية بالمملكة، إضافة إلى السعي لتمكين ودعم ريادة الأعمال والمبتكرين في مجال التقنية المالية. كما يؤكد البنك المركزي استمراره في عقد مثل هذه الورش مع المؤسسات المالية الأخرى في القطاع.


              

              

              

              

              

كلمات المؤسسة الأساسية