Menu
Search
Saudi Central Bankالبنك المركزي السعوديأخبارمحافظ مؤسسة النقد: الاقتصاد السعودي قادر على مواجهة انخفاض أسعار النفط
News
الاخبار
محافظ مؤسسة النقد: الاقتصاد السعودي قادر على مواجهة انخفاض أسعار النفط
20/05/2015 12:00 ص

الرياض، 20 مارس 2015: أعرب محافظ مؤسسة النقد العربي السعودي الدكتور فهد المبارك، عن ثقته  في صمود الاقتصاد السعودي أمام انخفاض أسعار النفط على المدى المتوسط، وذلك بفضل سنواتٍ من النمو الاقتصادي القويّ الذي سجل متوسط معدل نمو بلغت نسبة 5.5 في المائة خلال الفترة من عام 2009م إلى 2013م، إضافةً إلى موجة الانفاق على المشاريع الاستثمارية.

 

وأكد المبارك في مقابلة موسعة أجرتها معه مجموعة أوكسفورد للأعمال، الشركة العالمية للنشر والأبحاث والاستشارات العالمية، أن الجهود السعودية لتعزيز القطاع المالي تسير بخطىً ثابتة، بفضل تطورات رئيسية كنمو القطاع غير المصرفي وزيادة حشد الموارد، وهي إشارات لدخول السوق في مرحلة النضج.

 

وقد أُجرِيَت المقابلة مع المبارك من قِبَل ممثلي مجموعة أوكسفورد للأعمال في السعودية، خلال تحضيرها لنشر تقريرها القادم عن النشاط الاقتصادي وفرَص الاستثمار في المملكة. وستُنشر المقابلة كاملة في التقرير المعنون "التقرير: المملكة العربية السعودية 2015". وسيكون التقرير دليلاً إرشاديًا في عدّة جوانب تتعلق بالاقتصادي السعودي، بما فيها الاقتصاد الكلّي والبنى التحتية وتطورات القطاع المصرفي وتطورات القطاعات المالية الأخرى.

كلمات المؤسسة الأساسية