Menu
Search
samaمؤسسة النقد العربي السعوديحماية العملاءالمقارنة بين بطاقات الائتمان
المقارنة بين بطاقات الائتمان

 

 

مقدمة:

بطاقة الائتمان هي تلك البطاقة التي تَـقْـــرِضُ المستخدمَ مبلغاً من المال لدفع سعر سلع وخدمات مع وعد بإعادة المبلغ في تاريخ معين.

بطاقات الائتمان توفر وسيلة مريحة لدفع سعر السلع والخدمات، وتعتبر في العادة أول مدخل يستخدمه الشخص للحصول على الائتمان. ويجب ألاَّ يغيب عن البال أنه وبالرغم من النفع والفائدة العائدة من بطاقات الائتمان، لكنها قد تصبح في بعض الأحيان طريقة عالية التكلفة لاقـتراض المال. وفهم كيفية عمل بطاقة الائتمان ومعرفة حقوقك كمستخدم لها ستساعدك كثيراً في الاستفادة من استخدامها.

 

المقارنة بين بطاقات الائتمان:

بمقدورك الآن عقد مقارنات بين بطاقات الائتمان الصادرة من مختلف الجهات في المملكة العربية السعودية بواسطة النقر على روابط البنوك الواردة ادناه. وكل البنوك التي تستخدم نفس شعار بطاقة الائتمان ونفس التعريفات، ستوفر من خلال تلك الروابط أهم المعلومات المفيدة لك كحامل لبطاقة ائتمان أو كمقدم طلب للحصول عليها، مما ييسر لك إجراء المقارنة بين الخصائص الرئيسية لبطاقات الائتمان المختلفة وتكاليف ومنافع ومخاطر استخدامها. 

ويجب عليك أيضاً أن تقوم مستقبلاً بتقييم بطاقات الائتمان المختلفة وان تطلب المزيد من الايضاحات والمعلومات من الجهة التي ستصدر لك بطاقة الائتمان.

 

1.  مصرف الإنماء.

2.  البنك السعودي الفرنسي.

3.  مصرف الراجحي.

4.  مجموعة سامبا المالية.

5.  البنك السعودي البريطاني.

6.  بنك الرياض.

7.  بنك الجزيرة.

8.  البنك العربي الوطني .

9.  البنك الأهلي التجاري.

10.  أمريكان إكسبريس.

11.  بنك الإمارات دبي الوطني.​

12.  البنك الأو​ل .

13 بنك البلاد.

14.  البنك السعودي للإستثمار.

 

لمزيد من المعلومات , يرجى الاطلاع على صحفة الأسئلة المتكررة